كيفية إنشاء صفحات هبوط فعالة للبزنس والتجارة المحلية

كيف تنشئ صفحات هبوط فعالة للبزنس والتجارة المحلية

تصميم صفحات الهبوط

مقال شامل مقدم من : بزنسها.كوم  |  Businessha.com

قد تعتقد أن إنشاء صفحة هبوط قصد التسويق لمنتجاتك أو خدماتك، أو بهدف تصميمها لطلب معلومات عملاءك سواء إسم، بريد إلكتروني أو حتى رقم هاتف ، لتتواصل معهم بهدف الوصول إلى مرحلة التحويل، قد تظن أن كل هذا صعب وسيكلفك مئات أو حتى آلاف الدولارات من رسوم الحصول على الأدوات أو طلب هاته الخدمة من متخصص ، أليس كذلك؟ خطأ …


في الواقع ، صفحة الهبوط أو (Landing Page) في الصورة أسفل في الغالب لن تكلفك حتى ثمن عمولة واحدة تحصل عليها من عميل / زبون واحد. نعم، رغم أني أعلم أن لكل منكم بزنس مختلف إلى أن صناعة صفحة هبوط فعلا شيء غير مكلف وفي نفس الوقت مهارة سهلة التعلم خصوصاً لو عندك حس فني.

صراحة شراء أداة الثرايف أركتيكت والعمل به كان أحد أفضل الاستثمارات التي قمت بها في أعمالي عبر الإنترنت، سواء أن أشتغل به في بزنس محلي، أو بزنس أونلاين آخر مختلف، أو حتى الخدمات التي أقدمها لعملائي.

اليوم ، أستخدم تقريبا أداة ثرايف أركيتيكت Thrive Architect في كل مشروع تصميم صفحة هبوط أقوم به.

هنالك شيء رائع في ثرايف آركيتيكت أريد أن أسلط الضوء عليه في هذا المنشور وهو المكتبة الرائعة لنماذج صفحات الهبوط الجاهزة التي تأتي مع الأداة.

لكن أولاً ، أريد أن أتحدث عن شيء مهم للغاية.

التركيز على الهدف : الحصول على التحويلات

أعتقد كلنا متفقون على أنه بغض النظر عن نوع نشاط التجاري الذي تنوي التسويق له عبر الانترنيت، سواء بزنس محلي، مشروع أو شركة ، فنحن جميعًا هدفنا في الأخير " شيء واحد ". الحصول على أفضل التحويلات ومزيد من المبيعات والمزيد من الزبناء وما إلى ذلك.

قوة صفحات الهبوط! : الهدف الرئيسي من استعمال صفحة هبوط هو الإهتمام بتركيز العميل على ما نسوقه له تحديداً، كيف ذلك ؟ تخيل معي لو سوقت لخدمة أو منتج على مقالة, فكم من مكان متواجد على الصفحة ليضغط عليها العميل المحتمل الذي دخل مقالتك, عكس صفحة الهبوط التي تستطيع تصميمها بسهولة بطريقة يكون فيها المكلن الوحيد الذي سمكن الضغط عليه هو زر الطلب أو الشراء.

إذن ، عند إنشاء موقع إلكتروني لتسويق البزنس الخاص بك عبر الإنترنت ، توجد بعض العقبات في الطريق. تتمثل إحدى هذه العوائق في إنشاء صفحات هبوط لمنتجاتك وخدماتك والعروض التي تقدمها وغير ذلك مما توفره لعملاءك.

في الحقيقة, لا أحد منا يولد خبير في التصميم أو مبرمج ومطور مواقع إلكترونية ، لأنه في الحقيقة وبدون نفاق كل تلك الأشياء وغيرها يلومها بعض الوقت لتعلمها والكثير من الوقت لاحترافها.

لكن أعتقد أنك فقط تريد أن تتعلمها لا أن تحترفها، وصدقني, كل ما يحتاجه عملك هو تعلم أساسيات بناء صفحة هبوط ناجحة لا احترافها، لماذا ؟ لأن الإحتراف يعني أنك تنوي التخصص في هذا المجال لجعله بزنس خاص بك، لكت أنت لا تقرأ هذا المقال إلا وأنت تفكر في بناء صفحات هبوط لمنتجاتك أو خدماتك فقط ، هل أنا على حق؟

قوالب صفحات الهبوط من ترايف أركتيكت، حل المشاكل!

إذا كنت قد استخدمت أداة ثرايف أركيتكت من قبل ، فستقدر قيمة مكتبة النماذج (صفحات الهبوط الجاهزة) التي وفرتها لك الأداة, وشخصياً أرى أن قيمة هاته النماذج لوحدها أعلى بكثير من تكلفة الأداة البسيطة مقارنة بالفعالية والقيمة التي تقدمها، لأنه فعلا اختصرت عليك الكثير من الوقت والجهد والمال أيضاً.
وإن لم يسبق لك استخدام أداة ترايف أركتيكت (Thrive Architect) فما تحدثن عنه أعلاه هو أن هاته الأداة توفر لك صفحات هبوط جاهزة ومتنوعة, فهناك المئات لتختار من بينها لأي نوع وهدف تسويقي ترغب فيه.

إن الشيء العظيم في هذه النماذج الرائعة هو أنه على عكس باقي القوالب الجاهزة الأخرى، يمكنك تنسيقها ، تعديلها وتخصيصها بالطريقة التي تريدها باستخدام تقنية النقر ، السحب والإفلات التي تتميز بها هاته الأداة التي تجعلك تبني صفحة هبوط لكل يسر وسهولة.

شخصياً ، أستطيع أن أطلب من شخص في فريق العمل، مطور مواقع ووردبريس ذو دراية كبيرة بالمجال، يحب كتابة الأكواد البرمجية أن يصمم لنا صفحات هبوط من خلال خبرته. لكني أجد استخدام قوالب صفحة الهبوط المصممة مسبقًا في أداة Thrive Architect أفضل خيار بالنسبة لي حيث توفر لنا وقتًا كبيرًا ، وخاصة لو كنت أنوي أن أعمل شيء بسرعة.

إذا سبق لك تجربة إنشاء صفحة هبوط باستخدام المحرر الافتراضي في الووردبريس، فستفهم مدى صعوبة الأمر مقارنة باستخدام هاته الأداة. انها نعمة فعلاً! فعمل صفحات هبوط باستخدام أكواد برمجية يستغرق وقتًا طويلاً للأسف، عكس استخدام هاته الأداة الرائعة التي أعمل فيها صفحات في بعض الأحياة في أقل من نصف ساعة.
 لا أنكر أنه يمكنك استئجار مصمم أو مطور ليقدم لك هاته خدمة تصميم صفحات هبوط  ، لكن صراحة ذلك سيكلفك مال أكثر ، أليس كذلك؟ (قد يكلفك نفس ثمن الأداة أو أكثر في بعض الأحيان, في حين تستطيع شراء الأداة وتبقى عندك على موقعك مدى الحياة)

ربما ليس لديك ميزانية ضخمة وليس لديك الوقت لتعلم كيفية إنشاء صفحات هبوط على موقعك الإلكتروني من الصفر ، لذلك ، فإن أفضل خيار أمامك هو استخدام إضافة قوية لبناء هذا النوع من الصفحات مثل أداة Thrive Architect.
لذا ، دعنا نتحدث أكثر عن نماذج صفحات الهبوط التي ذكرت لك مسبقاً.

مميزات بناء صفحات الهبوط :

من خلال نماذج صفحات المكونات الإضافية والصفحات المقصودة في أداة صناعة صفحات الهبوط : ترايف أركيتيكت، إليك ما يمكنك فعله :

  • يمكنك إنشاء ونشر صفحات مبيعية جذابة غنية بالمحتوى ومُحسّنة بسرعة.
  • بناء قائمتك البريدية بسرعة، باستخدام قوالب جذابة وفعالة تأتي فعلا بتحويلات.
  • إنشاء صفحات التسويقية مذهلة ومقنعة.
  • إضافة أي نوع من العبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء ، أو أزرار "الشراء الآن".
  • إضافة مقاطع فيديو سريعة الاستجابة إلى صفحاتك المقصودة.
  • إضافة وتخصيص جداول التسعير جميلة.
  • إنشاء تخطيط جميل دون أدوات أو برامج تصميم الرسوم البيانية ، وأكثر من ذلك.

  وللتذكير فقط، هذا ليس إضافات أخرى من الشركة صاحبة إضافة ثرايف أركيتيكت، بل إن قوالب صفحات الهبوط التي ذكرنا هي ميزة رائعة مضمنة في أداة ترايف أركتيكت بشكل مجاني، حيث تمنحك النسخة الحالية المحدثة من TA إمكانية الوصول إلى مجموعة كبيرة من تصاميم لنماذج وقوالب صفحات هبوط جاهزة، هذه القوالب الجاهزة لوحدها تجعلك تحس أن ثمن الأداة أرخص بكثير من قيمتها (انظر الصورة أدناه)

قوالب مخصصة، منسقة وجاهزة بكل مكوناتها كل ما تحتاج تغييره المحتوى (تغيير صور، كلام، فقرات ...) وتستطيع حتى تغيير الألوان وغيرها, يعني أن القوالب الجاهزة نفسه تستطيع التعديل عليه بسهولة باستخدام ثرايف أركيتيكت.

ملاحظة : القوالب تعمل فقط على مواقع الووردبريس التي تم تنصيب أداة ترايف أركيتيكت عليها

الجميل في الأمر أن هذه الأداة (Thrive Architect) يعمل مع أي قالب من قوالب الووردبريس، بما في ذلك قالب مهارتي الذي نستخدمه وأعمل به معكم دائما في أي شرح أو دورة أشاركها معكم.

حفظ وتصدير قالب صفحة الهبوط الخاصة بك

نعم، تستطيع حفظ أي صفحة هبوط تنشؤها على هاته الأداة الرائعة حتى تقوم بالعمل بها مرة أخرى على صفحة أخرى بدون الحاجة لبناءها من جديد.
تتمثل إحدى الميزات التي أفضلها كثيراً من هاته الإضافة، إضافة ثرايف أركيتيكت في أنه يمكنك حفظ صفحات الهبوط التي أنشأتها .. يتم حفظها كقوالب لاستخدامها في صفحاتك الأخرى كما ذكرت قبل قليل.

غير هذا، يمكنك أيضًا تصدير صفحاتك المقصودة إذا كنت ترغب في ذلك، ربما تتساءل كيف أقوم بتصدير صفحة هبوط إلى موقع آخر ؟ الأمر أبسط مما تتوقع مع هاته الأداة فعلا، تستطيع تصدير الأداة ويتم تحميل صفحة الهبوط جاهزة على حاسوبك على شكل قالب، بعدها تستطيع استيرادها / تحميلها و إعادة استخدامها في موقع ووردبريس آخرغير موقعك، بشرط أن تكون إضافة ثرايف أركيتيكت منصبة على ذلك الموقع أيضا.

تجربتي الشخصية مع استخدام هذه القوالب

كما ذكرت لك سابقًا ، كانت أداة الثرايف أركيتيكت (Thrive Architect) واحدة من أفضل الاستثمارات التي قمت بها في عملي.

اليوم ، استخدم هذه الإضافة لإنشاء جميع صفحات الهبوط على الموقع اللإلكتروني الخاص بي هنا على Businessha.com .

أحب التحكم الكامل في تصميم صفحات الهبوط الخاصة بي، وحتى أتمكن من القيام بكل ذلك بسرعة دون الاضطرار للتلاعب بالأكواد البرمجية، أفضل العمل بهاته الأداة الرائعة.

إنتظر ، طبعا لا أقول هذا لأنني لا أحب إنشاء صفحات الهبوط استخدام الأكواد البرمجية. إن قلت هذا فاعلم أن هذا غباء لأنه في الأصل الأداة نفسها تم إنشاءها بأكواد برمجية وكل ما تراه في الأنترنيت عيارة عن أكواد وأوامر برمجية، لكن ما أقصد بكلامي أني أفصل العمل بأداة ثرايف أركيتيكت في إنشاء صفحات هبوط رائعة هو أن وقتي مهم عندما يتعلق الأمر ببناء البزنس الخاص بي عبر الإنترنت ، وأظن أن وقتك له قيمة كبيرة أيضًا، أليس كذلك ؟

  إليك بعض صفحات الهبوط التي قمت بإنشائها على هذا الموقع باستخدام ثرايف أركيتيكت :

حقاً أثق في هذه أداة " Thrive Architect " بلا شك، كنت أستخدمها وسأواصل استخدامها الآن ومستقبلا إن شاء الله ، سواء للاستخدام الشخصي أو لمشاريع العملاء.

إيجابيات وسلبيات أداة ثرايف أركيتيكت

لن أطيل الحديث عن إيجابيات وسلبيات أداة Thrive Architect بالتفصيل ، لأنني غطيت معظمها مسبقاً.

إيجابيات أداة ثرايف أركيتيكت

  • جميع القوالب المرفقة مع الأداة هي الأمثل للتحويلات، لم يتم وضعها حتى تم تجربتها.
  • القوالب كلها قابلة لإعادة تعديلها كما ذمرت سابقاً.
  • القوالب كلها قابلة لإعادة تعديلها كما ذمرت سابقاً.
  • يمكن حفظ القوالب واستيرادها وتصديرها بسهولة.
  • قوالب صفحات الهبوط المرفقة والتي تنوي تصميمها مهيء لتكون مستجابة مع الموبايل والتابليت.
  • يمكنك أيضًا تعديل تصميم القوالب كل منها باستخدام أداة ثرايف أركيتيكت.
  • تحديثات من الأداة، كل تحديث تجد أنه سهل عليك الأمر أكثر فأكثر.

سلبيات أداة ثرايف أركيتيكت

  • قوالب صفحات الهبوط الخاص بأدات ثرايف أركيتيكت تعمل فقط على مواقع الووردبريس ذاتية الإستضافة، والتي تحتوي على إضافة Thrive Architect مثبتة ومفعلة.

​كم تكلفة صفحات الهبوط الخاصة بأداة ثرايف أركيتيت ؟

لا شيء، صفحات الهبوط ستجدها متوفرة ماملة بشكل مجاني إن كنت تملك بالفعل الأداة منصبة ومفعلة على موقعك الووردبريس.
إذا كنت لا تملك هاته الأداة، وترغب في استخدام قوالب صفحات الهبوط التي تحدثنا عنها أعلاه ، بالتالي ما عليك سوى شراء نسخة من Thrive Architect.

سوف تجد أن ثمن الأداة لا يتعدى 67 دولارًا للحصول على ترخيص واحد، أي لتنصيب الإضافة على موقع واحد ، ولكنه يستحق الاستثمار فعلاً.

 ستجد أنه يمكنك شراء مثلا 5 رخص لـ 5 مواقع بثمن أكثر، هذا سيفيدك في حال كنت تمكل أكثر من موقع، أما في حال تريد الإشتغال بها على موقع واحد، بالتالي يكفي الحصول على ترخيص واحد ب 67 دولار


وللتذكير، هذه ليست مراجعة لإضافة Thrive Architect ، أكثر مما هي نظرة أكثر تعمقًا حول صفحات الهبوط والقوالب المتوفرة للاستخدام مع أداة ثرايف أركيتيكت.


ما رأيك بهذه الأداة هل تفضل إنشاء صفحات هبوط بنفسك من خلال كتابة أكواد برمجية لتحقيق ذلك، أم أن الوقت أهم بكثير بالتالي تلجأ إلى ما هو يسير وسهل.
رأيي الشخصي شاركته معك في الأعلى لأني أحترم الوقت وأقدر، وهذه الأداة وغيرها من الأشياء التي تيسر علينا العمل أعتبرها نعمة حقاً .. أنتظر رأيك في التعليقات أسفله.

{ ونيسرك لليسرى } صدق الله العظيم.


Advertisement

Load More In إرشادات